شاهد ايضا

جود بيلينغهام : طفل ريال مدريد المدلل ، تاريخ وإحصائيات .


ifl rial madrid almudalal tarikh waiihsayiyaat




 جود فيكتور ويليام بيلينغهام، الإنجليزي إبن العشرين ربيعا و المزداد بتاريخ 29 يونيو  2003 بمدينةستوربريدج بالمملكة المتحدة . 

 بدأ مسيرته بنادي برمنغهام سيتي بالشامبيون شيب موسم 2019-2020 بلعبه ل42 مباراة حيث سجل أربع أهداف و تمريرتين حاسمتين . 



إضافة إلى لعبه للمنتخب الإنجليزي لأقل من 21 سنة حيث لعب أربع مباريات و سجل هدف وحيد .

لم يعرف جود توهجه إلا عندما إنظم لدورتموند الألماني موسم 2020 حيث أستمر معه لثلاث مواسم ،لعب بيلينجهام 132 مباراة بجميع البطولات، سجل 24 هدفاً، وقدم لزملائه 25 تمريرة حاسمة، وتوج بكأس ألمانيا في موسم 2021-2022.  




 ناهيك عن المباريات الأربع باليورو التي لعبها للمنتخب الإنجليزي تحت 21 عام ، و بذكر المنتخب فقد لعب بيلي 16 مباراة للفريق الأول منها خمس بكأس العالم ، و ساهم جود بهدف و تمريرتين حاسمتين .

القصة إذن بعد انظمام لريال مدريد موسم 2023-2024 حيث حسم الريال صفقة بيلينجهام لاعب وسط بوروسيا دورتموند مقابل 102 ملايين يورو بالإضافة إلي المتغيرات التي تصل لـ 30% من قيمة الصفقة. دخل الإنجليزي في جو اللعب بسرعة حيث لعب رفقة الملكي 14 مباراة  مسجلا 13 هدف و 3 تمريرات حاسمة و لا زلنا في نصف  الموسم  ناهيك عن ''دوبلي" الكلاسيكو حيث سجل هدفين و أنقد الريال من الهزيمة أمام الغريم برشلونة . 

الشاب الإنجليزي جود بيلينجهام يسجل ويبتسم ممسكًا بذراعيه بعدما تسكن الكرة في الشباك،  





 و يعتبر الإنجليزي هو أول لاعب في تاريخ ريال مدريد يفوز بجائزة الفتى الذهبي وتم تكريم اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا في حفل الكرة الذهبية يوم الاثنين  30 أكتوبر في 
باريس.
وتنافس على الجائزة أيضًا جمال موسيالا لاعب ميونخ، مع الفائزين السابقين - ثنائي برشلونة جافي وبيدري - بالإضافة إلى زميله في ريال مدريد إدواردو كامافينجا.

 وقال جود : "إنها قائمة رائعة من اللاعبين [الذين فازوا بهذه الجائزة من قبل].

 "إنه لشرف لي أن أكون أمام بعض أفضل اللاعبين في العالم هنا وبعض من أفضل من لعبوا هذه اللعبة على الإطلاق.

 وأضاف: "الفوز بهذه اللقب يعني الكثير، لكن الشيء المهم بالنسبة لي هو ألقاب الفريق، والشيء المهم بالنسبة لي هو المضي قدمًا ومساعدة ريال مدريد وإنجلترا على الفوز بالألقاب لسنوات عديدة".




 



Samir Ait-ali
بواسطة : Samir Ait-ali
JUST A HOBIE
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-